الاثنين، 2 يوليو 2012

ويندووز 7 يتفوق على xp ويصبح النظام الأكثر استخداما في العالم


   كــشــفــت شــركــة StatCounter المتخــصــصــة في تــحــلــيــلات الويــب " Web analytics " عن احتلال ويندووز7 صــدارة أنــظــمــة التــشــغــيــل الأكثر اســتـعــمـالا في العالم بنسبة بلغت 50.2%, وقد تفوق ويندووز 7 على ويندووز xp الذي كان يحتل المرتبة الأولى إلى حدود منتصف شهر سبتمبر 2011 لكن شعبيته بدأت تتراجع حتى أصبحت نسبة استعماله إلى 29.9% حاليا.
   وقد أطلقت شركة مايكروسوفت نظام ويندووز 7 قبل 3 سنوات من الآن في شهر أكتوبر من سنة 2009 وبمجرد إطلاقه لاقى ترحيبا كبيرا وانتشارا واسعا عكس ويندووز فيستا الذي عرف فشلا كبيرا. ورغم كل هذا النجاح الذي حققه ويندووز 7 إلا أنه لم يستطع التفوق على شعبية ويندوز إكس بي، حيث فضلت العديد من الشركات وكذلك المستخدمين الاحتفاظ به بسبب استقراره وكذلك الخصائص الأمنية التي يوفرها وسرعة أدائه.
   ولإنقاذ نظامها الجديد من الفشل كما حدث مع ويندووز فيستا، أعلنت شركة مايكروسوفت عن التوقف عن دعم ويندووز إكس بي بحلول شهر أبريل من سنة 2014، ودعت مستخدميه إلى الترقية إلى ويندووز 7 في أقرب وقت ممكن.

   يذكر أن Microsoft تستعد لإطلاق Windows 8 بعد 3 أشهر من الآن، والذي يختلف تماما عن نسخ الويندووز السابقة، ويرتقب أن يحقق نجاحا كبيرا بسبب الخصائص والميزات الجديدة التي يوفرها للمستخدمين.

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More